القائمة الرئيسية

الصفحات

رحلة في عقل كارتيرون والشعباني مباراة النهائي الإفريقي بين الأهلي و المصري والترجي التونسي

رحلة في عقل كارتيرون والشعباني مباراة النهائي الإفريقي بين الأهلي و المصري والترجي  التونسي

لا صوت يعلو الآن فوق صوت مباراة النهائي الإفريقي بين "الأهلي" المصري و"الترجي الرياضي" التونسي، لذلك سنذهب في رحلة داخل عقل كلاً من "باتريس كارتيرون" المدير الفني للأهلي و "معين الشعباني" المدير الفني للترجي ونرى كيف يفكر المدربين في سيناريو المباراة للفوز باللقب الإفريقي. كيف سيكون شكل الترجي؟! "الترجي" سيستغل جماهيره وملعبه للفوز باللقاء وبالتالي سيسعى للهجوم؛ أعتقد أنه سيبدأ الهجوم منذ صافرة البداية ولكنه سيكون هجوم متوازن حتى لا يستقبل أي هدف في مرماه وتنتهي آماله بالفوز لذلك سيهاجم ب 6 لاعبين ويترك 4 في النواحي الدفاعية لمنع هجمات "الأهلي" المرتدة، وعندما يمتلك لاعبي "الأهلي" الكرة سيعود جميع اللاعبين تحت الكرة ويبدأ بالضغط الشديد لإعادة الكرة في أسرع وقت.

 👈 إذن نستنتج أن "الترجي" سيندفع نحو الهجوم وخاصة من على الأطراف مع بعض التأمين الدفاعي، وسيلعب بنفس الطريقة التي لعب بها لقاء الإياب ضد أول أغسطس الكونغولي. كيف سيتعامل كارتيرون مع الترجي؟! لدى "كارتيرون" الآن فكرتين لا ثالث لهما: أولاً: الإستمرار بطريقة لعب 4-2-3-1 والإعتماد على الكرات الطويلة من الثلث الدفاعي للثلث الهجومي وذلك لإستغلال المساحات خلف مدافعي "الترجي"، وأيضاً اللعب على الكرات العرضية والكرات الثابتة وبالتالي فالمهاجم الأنسب لهذا الشكل هو "مروان محسن" الذي يتميز بالقوة الجسمانية التي تساعده في اللعب كمحطة للسيطرة على الكرة الطويلة وتمريرها للقادمين من الخلف "حمودي، سليمان، محارب" وأيضاً يتميز بقدرته العالية على اللعب برأسه وبالتالي ضمان إستغلال الكرات العرضية. ثانياً: التحفظ الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة وإستغلال بطء قلبي دفاع "الترجي" من خلال البدء بطريقة 4-3-2-1 أو 4-3-3 وهذه الطريقة تحتاج لسرعات عالية لذا فالأنسب لها هو "صلاح محسن" الذي يتميز بالسرعة العالية والضغط على المدافعين رفقة "سليمان، محارب"

 👈 إذن نستنتج أن "الأهلي" سيعتمد على التحفظ الدفاعي وإستغلال الهجمات المرتدة والكرات الثابتة وسيلعب بنفس الطريقة التي لعب بها في مباراة الإياب ضد "وفاق سطيف الجزائري". "الشعباني" يجب أن يمنع ظهيريه من التقدم للهجوم حتى لا يستغل "الأهلي" المساحات خلفهم ويقوم بالهجمات المرتدة. "كارتيرون" يجب أن يعلم أن "وليد سليمان" سيتعرض للمراقبة الشديدة لذلك يجب إعطائه الحرية في الإنتقال للأطراف وتبادل الأدوار بينه وبين "حمودي"، كما يجب التنبيه على "حمودي" بالعودة لتأدية واجبه الدفاعي مع "محمد هاني". على لاعبي "الأهلي" ألا يقوموا بعمل فاولات قريبة من منطقة الجزاء والتركيز الشديد في الكرات الركنية لأن "الترجي" أكثر فريق أحرز أهداف من كرات ثابتة في هذه البطولة. تشكيل الأهلي المتوقع: (4-2-3-1) "محمد الشناوي، محمد هاني، سعد سمير، ساليف كوليبالي، أيمن أشرف، عمرو السولية، حسام عاشور، أحمد حمودي، وليد سليمان، إسلام محارب، مروان محسن". التشكيل المتوقع للترجي: (4-2-3-1) "معز بن شريفية، محمد علي اليعقوبي، خليل شمام، أيمن بن محمد، سامح الدربالي، فوسينى كوليبالي، غيلان الشعلالي، سعد بقير، أنيس البدري، يوسف البلايلي، طه ياسين الخنيسي".
كتب: محمد عساف 

من خلال خدمة يلا شوت الجديد , كول كورة او كورة لايف :👈👈👈 فقط قم بالبحث عن موقعنا كامب كورة في محرك البحث جوجل نقدم لحضرتكم كل الاخبار الرياضة ومتابعة حية للمباريات لحظة بلحظة بث مباشر مباراة الاهلى والترجي كورة ستار بث مباشر رحلة في عقل كارتيرون والشعباني مباراة النهائي الإفريقي بين الأهلي و المصري والترجي  التونسي.

تعليقات